الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «واشنطن بوست»: مصر واحدة من أسوأ دول العالم في نسبة التحرش بالنساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 86
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 03/07/2008

مُساهمةموضوع: «واشنطن بوست»: مصر واحدة من أسوأ دول العالم في نسبة التحرش بالنساء   الإثنين أغسطس 18, 2008 9:47 am

المصرى اليوم :قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إن «مصر واحدة من أسوأ دول العالم في نسبة التحرش بالنساء في الشوارع، وتأتي في المرتبة الثانية بعد أفغانستان، التي أجبر نظام حكم طالبان النساء فيها علي ارتداء الحجاب».

وأضافت في تقرير لها أمس تحت عنوان «في مصر.. بعض النساء يزعمن أن الحجاب يزيد من تعرضهن للتحرش»: إن «الولايات المتحدة وبريطانيا تحذر النساء المسافرات إلي مصر من إمكانية تعرضهن لاعتداءات جنسية ونظرات غير مرغوب فيها».

وأشارت في التقرير، الذي أعدته محررة الشؤون الخارجية إلين نيكماير، إلي الدراسة التي أعدها المركز المصري لحقوق المرأة، والتي تظهر زيادة تعرض المحجبات للتحرش، حيث ثبت أن ٧٢% ممن تعرضن للتحرش محجبات، وقالت الصحيفة «إن ٨٠% من المصريات محجبات، وإن هناك ضغوطاً متنامية لفرض الحجاب، في ظل انتشار تأثير الأصوليين علي المجتمعات الإسلامية في العالم».

ولفتت الصحيفة إلي انتشار الإعلانات في الشوارع ورسائل البريد الإلكتروني، التي تدعو المرأة لارتداء الحجاب في مصر للحماية من التحرش، مشيرة إلي أن هذه الحملات تأتي في وقت يزداد فيه الجدل حول قضيتين في مصر، هما: «زيادة الضغط الاجتماعي علي المرأة المسلمة لارتداء الحجاب، وارتفاع نسبة التحرش بالنساء».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsharkia.yoo7.com
 
«واشنطن بوست»: مصر واحدة من أسوأ دول العالم في نسبة التحرش بالنساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شرقاوى :: منتدى السياسه والاخبـار :: اهم الاخبار-
انتقل الى: